أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

جوجل تعلن عن Imagen 3 مولّد الصور بالذكاء الاصطناعي (النسخة الجديدة)

 أتاحت Google النسخة الأحدث من Imagen 3، وهو مولّد الصور المعتمد على تحويل النص إلى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي، للمستخدمين في الولايات المتحدة. يمكن الوصول إلى هذه الأداة عبر منصة Google's AI Test Kitchen، وهي مصممة لإنتاج صور ذات "تفاصيل أدق، وإضاءة أفضل، وعيوب أقل" مقارنة بالنماذج السابقة من Google.

جوجل تعلن عن Imagen 3 الجديد
جوجل تعلن عن Imagen 3

أعلنت Google لأول مرة عن تحديث أداة Imagen 3 خلال مؤتمر I/O في مايو، لكن يبدو أنها أتاحت الأداة بشكل عام عبر منصة Vertex AI الخاصة بها خلال الأيام القليلة الماضية. بدأ بعض مستخدمي Reddit في تجربة Imagen 3 الأسبوع الماضي، ونشرت Google ورقة بحثية حول الأداة يوم الثلاثاء.

على غرار مولدات الصور الأخرى المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، يمكن لـ Imagen 3 إنشاء صور مفصلة بناءً على الاوامر أو ما يطلق عليها Prompt الذي تدخله. كما يمكنك تعديل الصورة من خلال تحديد جزء معين ووصف التغييرات التي ترغب في إجرائها.

يبدو أن هناك بعض الضوابط المطبقة، حيث ترفض الأداة إنشاء صور للشخصيات العامة، مثل Taylor Swift. وبينما تمتنع عن إنشاء شخصيات محمية بحقوق الطبع والنشر بأسمائها، يمكن التحايل على هذا بسهولة من خلال وصف الشخصية التي ترغب في إنشائها.

على الرغم من هذه الضوابط المرنة نوعًا ما، لا يزال Imagen 3 يتباين بشكل كبير مع Leonardo.ai.

التحدي والمشكلات

لكن أدوات الذكاء الاصطناعي من Google واجهت أيضًا بعض المشكلات. في وقت سابق من هذا العام، توقفت Google عن السماح للأشخاص بإنشاء صور باستخدام روبوت الدردشة Gemini AI بعد أن اكتشف المستخدمون أنه كان ينشئ صورًا غير دقيقة تاريخيًا.

زيادة الخصوصية والأمان مع ميزات جديدة في Imagen 3

جوجل قامت بخطوة كبيرة مع إطلاق Imagen 3، حيث استثمرت في تطويرها بأحدث تقنيات الأمان والمسؤولية. بدأ الأمر من مرحلة جمع البيانات وتطوير النموذج، حيث تم تطبيق تصفية شاملة وتصنيف دقيق للبيانات لتقليل المحتوى الضار وضمان أن المخرجات تكون آمنة للمستخدمين. 

لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل قاموا أيضًا بإجراء اختبارات وتقييمات مكثفة للتأكد من أن النموذج عادل وغير متحيز، ويقدم محتوى آمن. 

عند نشر Imagen 3، استخدمت جوجل أحدث تقنياتها في مجال الخصوصية والأمان، من ضمنها أداة جديدة ومبتكرة تُسمى SynthID. هذه الأداة تعمل على تضمين علامة مائية رقمية داخل بكسلات الصورة نفسها، مما يجعل من الممكن التعرف عليها لاحقًا دون أن تكون مرئية للعين البشرية.

وفي الأشهر القادمة، تخطط جوجل لإضافة ميزات تحرير الصور التي كانت محبوبة في الإصدار السابق، Imagen 2، مثل التعديل داخل الصور وإضافة عناصر جديدة خارج حدود الصور. ليس هذا فقط، بل ستعمل جوجل على توسيع استخدام Imagen 3 ليشمل منتجاتها المختلفة مثل تطبيق Gemini، وWorkspace، والإعلانات، والمزيد.

Sayed
Sayed
عقلا ناقدا قد لا يعيش حياة أكثر سعادة، لكنه يتجنب أكبر أخطاء البشر
تعليقات